جديد الموقع
recent

هل بالفعل وقعت معجزة انشقاق القمر?!

قال الله تعالى :  (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ) [القمر: 1-2].


لا شك أن المسلم المؤمن ليس في حاجة إلى دلائل علمية لتأكيد هذه المعجزة أو غيرها من المعجزات لأنه من تمام الإيمان بالله تصديقه فيما أخبر به في كتابه والانقياد إليه والتسليم به .


لكن عندما يتعلق الأمر بالمخالفين للإسلام من ملاحدة وغيرهم،  فهنا يجب التحدث معهم بلغتهم، والتي يسمونها الحقائق والمسلمات العلمية، وقضيتنا اليوم أو معجزاتنا هي " انشقاق القمر " المعروفة في السيرة النبوية والمذكورة في الآية أعلاه.


لقد التَقطت وكالة الناسا صورا لخطوط على القمر عبارة عن شق في القمر ( انشقاق القمر ) يصل  طوله مئات من الكيلومترات، كما بينوا وجود عدداً من التشققات على سطح القمر، غير أنهم ولم يتوصلوا إلى حد الساعة إلى سبب وجود هذه الشقوق انشقاق القمر ) ، بيد  أن بعض العلماء يظنون أنها جاءت نتيجة لتدفق بعض الحمم المنصهرة وهذه إنما هي وجهة نظر فقط. ويلاحظ أن هناك عدد كبير من التشققات على سطح القمر، وبعضها أشبه ما يكون  "بوصلات لحام" وكأننا أمام سطح معدني تشقق ثم التحم!! وقد وصفوا هذه الشقوق بقولهم: rilles are still a topic of research.


ويُذكر أن هذه الشقوق انشقاق القمر ) لا تزال محل بحث. رغم أنها حيرتهم ولم يجدوا لها تفسيرا. إذ أن هذه الصور تبين وكأن لحَّاما ماهرا قام بلحام سطح القمر المتمزق! 


نترككم الآن مع هذه الصور :


انشقاق القمر


انشقاق القمر


وهذا رابكها من وكالة الناسا


http://apod.nasa.gov/apod/image/0210/rille_apollo10_big.jpg


انشقاق القمر


انشقاق القمر


 

موقع بحوث شرعية

موقع بحوث شرعية

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.